حول النشرة
تعد نشرة مركز التميز المهني في تدريس اللغة الإنجليزية إصداراً دورياً يصدر مرتين في السنة، ويشمل مختلف الجوانب المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية. تسعى النشرة إلى تزويد المعلمين بالمعارف والمهارات اللازمة لتقليص الفجوة بين النظرية والتطبيق في ممارسات الفصل الدراسي، وتشجيع تبادل الخبرات والمعرفة بين المعلمين في المملكة العربية السعودية لتعزيز أفضل الممارسات في مجال تدريس اللغة الإنجليزية.
الجمهور المستهدف للنشرة يشمل معلمي اللغة الإنجليزية، الممارسين في الفصول الدراسية، والمتخصصين في المؤسسات التعليمية سواء في المدارس أو في البيئات التعليمية العليا، الراغبين في توطين وتطوير البحوث المتعلقة بتدريس اللغة الإنجليزية.
نطاق النشرة
يجب أن تتناول المقالات المنشورة في نشرة CPELT الممارسات التعليمية اليومية، ويُتوقع من الكتاب أن يعبروا عن تجاربهم وتأملاتهم في مختلف المجالات مثل ممارسات الفصول الدراسية، التطوير المهني، المناهج، التقييم، ودمج التكنولوجيا في التعليم.
أنواع المقالات
تقبل نشرة CPELT الأنواع التالية من المقالات:
أنواع المقالات
يسلط الضوء على تصورات المعلمين وتجاربهم الشخصية مع ممارسات الفصول الدراسية. لا يُطلب من الكتاب القيام بجمع بيانات رسمي، وبالتالي لا حاجة لنموذج الموافقة الأخلاقية. في حال قرر الكاتب إجراء جمع بيانات، يجب تقديم نموذج الموافقة الأخلاقية.
مقال بحثي
يقدم تقريراً عن نتائج بحث تجريبي، ويُفضل أن يكون بحثاً تطبيقياً، يُطلب تقديم نموذج الموافقة الأخلاقية.